الصفحة الأولي لشبكة الاقتصاد الصيني
شي يحث مجلس الأعمال وبنك التنمية الجديد لمجموعة البريكس على تقديم إسهامات أكبر
        
2019-11-15 10:10 |


برازيليا 14 نوفمبر 2019 (شينخوا) حث الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الخميس) مجلس الأعمال وبنك التنمية الجديد لمجموعة بريكس على تقديم المزيد من الإسهامات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدان الكتلة، وللأسواق الناشئة والعالم النامي على وجه العموم.

جاء ذلك في كلمة شي خلال حوار قادة بريكس مع المؤسستين في إطار قمة بريكس الـ11 في العاصمة البرازيلية برازيليا.

شارك في الحوار كل من الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا.

واستمع القادة إلى تقارير عمل للمؤسستين، وتسلموا تقرير العمل السنوي لمجلس أعمال بريكس وأدلوا بتعليقاتهم.

وأشاد شي بعمل المؤسستين، معربا عن تطلعه إلى أن تساهم المؤسستان في تعزيز روح المبادرة وبذل كل الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وحث شي المؤسستين على تعميق التعاون في مجالات الابتكار والاقتصاد الرقمي، وإقامة المزيد من المشروعات رفيعة المستوى، ومساعدة بلدان الكتلة في تحسين بيئة الأعمال عبر مواصلة تقديم الاقتراح لمختلف الإدارات الحكومية ببلدان الكتلة.

وشدد شي على أهمية تحقيق التوازن بين الأرباح الاقتصادية والمسؤوليات الاجتماعية، والاهتمام برفاهية الشعب.

ولفت شي إلى أهمية دعم التعاون في بناء بنية تحتية عالية الجودة ومستدامة وشاملة وميسرة، مشيرا إلى أهمية استكشاف التكنولوجيا الخضراء ودعمها.

وحث شي بنك التنمية الجديد على الاستعداد لتوسيع عضويته.

وأشاد جميع قادة بلدان بريكس، كل في تعليقه، بعمل المؤسستين، ودعوا المؤسستين إلى تعزيز قدرات بلدان بريكس والأسواق الناشئة والبلدان النامية على وجه العموم، من أجل تمويل مشروعات للبنية التحتية والتنمية المستدامة.

0